OranGeya مشرف ساحة السوالف والضحك
عدد الرسائل : 382 العمر : 35 رقم العضوية : 20 تاريخ التسجيل : 29/04/2008
| موضوع: مسجد مكتض بالأطفال..ماهو السر؟ الثلاثاء ديسمبر 30, 2008 6:07 pm | |
| أعضاء منتدانا الغالي .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. هذا موضوع قرأته وأعجبني .. فتمنيت أن تتنشر الفكرة علّها تلقى من يطبقها في المساجد ...... ولعل من هذه الحكمة أن الصلاة تحتاج إلى قدر من التدبر والتأمل والاستقرار والسكون والعزلة النفسية عن العالم الخارجي وشواغله وهي صفات هيأها الخالق العظيم بحكمته البالغة _جل وعلا_ في هذا العمر، فسبحان الله الخالق البارئ المصور الذي علّم من لا ينطق عن الهوى _صلى الله عليه وسلم_ فقد روى أحد المشايخ فقال: كنت في طريقي إلى مكتبي في أحد الأيام ، فوقفت لأداء صلاة الظهر في أحد المساجد . وعند دخولي المسجد استوقفتني لوحة تكريمية لأسماء عدد كبير من الأطفال ، وقد كُتب على اللوحة العنوان التالي (( أسماء أبناء الحي المحافظين على صلاة الفجر )) . بعد الصلاة استوقفت الإمام جزاه الله خير وسألته عن الأمر ، فقال لي : والله لو تصلي الفجر معنا لانتابك إحساس أنهم أبناء الصحابة من كثرتهم في المسجد ، وقال لي : إننا نقوم بحفل تكريمي مرة أو مرتين سنوياً للأطفال المحافظين على صلاة الفجر من تبرعات جماعة المسجد جزاهم الله خيرا. فجزى الله أهل هذا الحي خير الجزاء على حسن تفكيرهم و حثهم أبنائهم على الصلاة وأتمنى تعميم الفكرة على باقي المساجد ................ تنبيه .. أمر الأطفال للصلاة لايكون دون سن السابعة .. ولعل في ذلك حكمة .. ولعل من هذه الحكمة أن الصلاة تحتاج إلى قدر من التدبر والتأمل والاستقرار والسكون والعزلة النفسية عن العالم الخارجي وشواغله وهي صفات هيأها الخالق العظيم بحكمته البالغة _جل وعلا_ في هذا العمر، فسبحان الله الخالق البارئ المصور الذي علّم من لا ينطق عن الهوى _صلى الله عليه وسلم.. | |
|
اميره باخلاقي مشرف ساحة الازياء والديكور والطبخ
عدد الرسائل : 1363 العمر : 29 العمل/الترفيه : طالبه رقم العضوية : 61 مزاجي : دولتك : تاريخ التسجيل : 16/05/2008
| موضوع: رد: مسجد مكتض بالأطفال..ماهو السر؟ السبت يناير 10, 2009 3:04 am | |
| القصه مررررررررررررررررررررررررررررره حلوه صدق لو كل المساجد يسوون جذيه جان سوو خير والاطفال بيتعودون لين يكبرون ما يودرون الصلاه يزاه الف خير اللي يطبق هالشي وتسلمين حبيبتي اورنجيه | |
|